Menu

ومحاسبة الاحتلال على جرائمه

الهيئة المستقلة تطالب بوقف العدوان على مخيم جنين

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان  المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة الوقوف أمام التزاماتهم القانونية والأخلاقية، واتخاذ الإجراءات الجادة والعاجلة لوقف التصعيد والعدوان الصهيوني المتواصل على مدينة جنين ومخيمها منذ ساعات الفجر الأولى لليوم الاثنين، واستهداف المدنيين والأعيان المدنية والمناطق المأهولة بالسكان، في انتهاك فاضح لمبادئ القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني وبخاصة اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين وقت الحرب للعام 1949.

وحذرت الهيئة من تفاقم أزمة إنسانية في مخيم جنين مع استمرار العدوان الإسرائيلي على سكانه المحميين بموجب مبادئ القانون الدولي الإنساني، مطالبةً بوقف العدوان فورا، وسحب قوات الاحتلال من المخيم ومن مدينة جنين، والسماح بدخول سيارات الإسعاف للمخيم ونقل الجرحى للمشافي وتقديم الرعاية الطبية لهم.

كما طالبت بمحاسبة دولة الاحتلال على الجرائم التي ترتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ووضع حد للحصانة التي تتمتع بها كدولة فوق القانون، داعيةً مجلس حقوق الإنسان لعقد جلسة طارئة خاصة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على المخيم وتداعياته على الوضع الإنساني فيه.

كذلك دعت الهيئة لجنة التحقيق الدولية الدائمة إلى رفع مستوى تدخلاتها وتحذيراتها القانونية وفقاً لاتساع نطاق الانتهاكات الصهيونية ضد المدنيين الفلسطينيين.